فوائد الأعشاب

فوائد الرمان الصحية للجسم

فوائد الرمان الصحية للجسم

 

الرمان هو نبات طويل العمر ومقاوم للجفاف تشتهر المناطق القاحلة وشبه القاحلة بزراعة أشجار الرمان، تزرع على نطاق واسع في إيران والهند ودول البحر الأبيض المتوسط ​​مثل تركيا ومصر وتونس وإسبانيا، ومع ذلك، يتم تصنيف الرمان باعتباره التوت لكنه ينتمي إلى عائلة نباتية خاصة بها، واليوم سوف نتكلم عن فوائد الرمان الصحية للجسم فكونوا معنا.

ما هو الرمان

الرمان هو أحد مضادات الأكسدة القوية، وهذه الفاكهة غنية بالفلافونويد ، الأنثوسيانين ، حمض البونيك ، الإيلاجيتانين ، القلويات ، الفركتوز ، السكروز ، الجلوكوز ، الأحماض العضوية البسيطة ، وغيرها من المكونات ولها خصائص مضادة للإسهال ، خافضة للضغط ، ومضادة للالتهابات.

فوائد الرمان الصحية للجسم

الفوائد الصحية للرمان

  • بالنسبة لأمراض القلب والأوعية الدموية

فإن عصير الرمان هو مصدر غني بالبوليفينول ذي الإمكانات العالية المضادة للأكسدة، علاوة على ذلك فإن آثاره المضادة للإسهال، الخافضة للضغط، والمضادة للالتهابات قد أظهرت في دراسات محدودة أجريت على نماذج بشرية وفأريه، ارتفاع ضغط الدم هو أكثر الأمراض شيوعًا في الرعاية الأولية للمرضى، يوجد في الاعتلال المشترك مع مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية، وغالبية المرضى لا يميلون إلى العلاج، يمنع عصير الرمان نشاط إنزيم تحويل الأنجيوتنسين في الدم ويقلل من ضغط الدم الانقباضي.

 

  • تأثير مضادات الميكروبات الفطرية

تم اعتماد الرمان على نطاق واسع لخصائصه المضادة للميكروبات، لقد ثبت أن مسحوق الرمان المجفف من قشر الرمان يحتوي على تثبيط كبير للمبايض، وبالإضافة إلى ذلك فقد تم إثبات التأثيرات المضادة للميكروبات لكل من الميثانول وثنائي كلورو ميثان، مستخلصات الرمان تحتوي على خميرة المبيضات جنسًا كمرض مُسبِّب للأمراض في مضادات تثبيط المناعة.

  • لسرطان الثدي

عصير الرمان المخمر له مضاعفة التأثير المضاد للاكتئاب مقارنة بعصير الرمان الطازج في خطوط خلايا سرطان الثدي البشرية MCF-7 (خط خلايا سرطان الثدي المعزول في عام 1970 من امرأة قوقازية عمرها 69 عاماً) وMB-MDA -231. بالإضافة إلى ذلك تسبب زيت بذور الرمان في منع 90 ٪ من انتشار خلايا MCF-7.

 

  • لعلاج هشاشة العظام

قد يكون نوع من مضادات الأكسدة مماثلة لتلك الموجودة في الرمان علاج فعال لالتهاب المفاصل، وهي حالة مؤلمة تحدث عندما يتآكل الغضاريف في المفاصل، تمنع مضادات الأكسدة هذه المعروفة باسم الفلافونول، الالتهاب الذي يؤدي إلى تدمير الغضاريف.

 

  • يحمي من مرض الزهايمر

مرض الزهايمر هو مرض فظيع يؤثر على خلايا المخ لدينا ويسبب مشاكل خطيرة لأولئك المصابين، وكذلك لمقدمي الرعاية لهم، وقد أظهرت الأبحاث التي أجريت في جامعة لوما ليندا أن شرب كوب من هذا العصير القوي المضادة للأكسدة يمكن أن يساعد في تقليل تراكم البلاك والبروتينات الضارة التي تسبب مرض الزهايمر، يحتوي عصير الرمان على تراكم أقل بنسبة 50٪ للذوبان في أبيتا 42 وترسب الأميلويد في الحصين، وهو ما يمكن اعتباره من أجل تحسين مرض الزهايمر.

 

  • يحافظ على صحة الجلد المتعرض للأشعة فوق البنفسجية

في إحدى الدراسات، تم فحص آثار عصير الرمان، والمستخلص، والزيت ضد الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية، تسببت هذه المنتجات في انخفاض في التعبير البروتيني الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية من c-Fos والتفسفر من c-Jun. من ناحية أخرى، انخفض إنتاج السيتوكينات المسببة للالتهابات IL-1 β وIL-6 من خلال التطبيق الموضعي لـ 10 ميكرومول / لتر من حمض الإيلاجيك.

 

  • عصير الرمان يساعد في خفض الكوليسترول

يبدو أن الدراسات الصغيرة تشير إلى أن شرب عصير الرمان قد يقلل من الكوليسترول، لكن بشكل عام، يتم خلط الأدلة، من المعتقد أن عصير الرمان قد يحجب أو يبطئ من تراكم الكوليسترول في شرايين الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب، كما يحتوي عصير الرمان على مضادات الأكسدة، ويعتقد أن مضادات الأكسدة توفر العديد من الفوائد التي تحمي القلب، بما في ذلك تقليل البروتين الدهني منخفض الكثافة (الكوليسترول الضار LDL أو “السيئ”.

 

  • بالنسبة لسرطان البروستاتا

في دراسة أجريت على الرجال المصابين بسرطان البروستاتا المتكرر وارتفاع مستويات مستضد البروستات (PSA)، وجد الباحثون أن تناول مستخلص عصير الرمان أدى إلى تباطؤ كبير في معدل ارتفاع PSA (زمن مضاعفة PSA)، يمكن أن يشير طول فترة مضاعفة دعم البرامج والإدارة إلى أن السرطان قد يتقدم بسرعة أقل.

 

  • يحسن الذاكرة

أظهرت الدراسات أن عصير الرمان يمكن أن يكون مفيدًا عندما يتعلق الأمر بتحسين الذاكرة، وقد تبين أن البوليفينول الموجود في العصير له تأثير عصبي، ويخلص الباحثون إلى أن عصير الرمان يبدو أنه يزيد من وظيفة الذاكرة من خلال الزيادات المرتبطة بالمهمة في نشاط الدماغ الوظيفي.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق