فوائد الأعشاب

عمل مرهم مضاد حيوي من خلال الثوم في المنزل

كيفية عمل مرهم مضاد حيوي من خلال الثوم في المنزل للاستفادة منه بشكل كامل، يجب أن نستهلك الثوم نيئًا، لأنه يفقد بعض خصائصه عند طهيه. الأليسين، المكون النشط الذي يعطي التأثيرات الطبية، يتم إطلاقه عند طحن الثوم أو سحقه.

عمل مرهم مضاد حيوي من خلال الثوم في المنزل

يعتبر الثوم مادة مستخدمة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، على الرغم من عدم معرفة الجميع بخصائصه الطبية. على مر القرون، استخدم الطب الطبيعي هذا النبات في العلاجات. اكتشف المعالجون القدامى أنه يحتوي على خصائص تساعد في مكافحة الالتهابات من الفطريات والبكتيريا. هنا نعلمك كيفية صنع مرهم الثوم المضاد الحيوي في المنزل.

 

للثوم فوائد عديدة عند سحقه، وبالتالي يطلق مادة تسمى ألاسين. يستخدم هذا المكون حتى في بعض الأدوية التي تنتجها شركات الأدوية.  في هذه المقالة، سنعلمك كيفية عمل مرهم مضاد حيوي من خلال الثوم في المنزل.

استخدم مرهم الثوم المضاد الحيوي في المنزل

يمكن أن يساعد الثوم في تحسين صحتك

بالنسبة لغالبية الجروح، يمكن استخدام الثوم المهروس مباشرة على الجرح.  القيام بذلك سيساعد في منع العدوى.

بالإضافة إلى ذلك، بمجرد تناوله، يساعد الثوم على تكوين فلورا بكتيرية صحية في الأمعاء. ويمكنه أيضًا مواجهة بعض الآثار السلبية للأدوية الفموية على المعدة.

بالنسبة للعدوى التي تسببها الفطريات، مثل قدم الرياضي، يمكنك تجربة معجون الثوم كخطوة أولى جيدة للعلاج. تذكر أنه عندما تتلامس الملابس مع الالتهابات الفطرية، فمن الأفضل لك التخلص منها بعد العلاج.

أخيرًا، للثوم خصائص مسكنة للألم. يمكن أيضًا استخدامه كمضاد حيوي للأذنين. يمكنك وضعه هناك برفق باستخدام قطعة قطن.

 

طريقة تحضير مرهم الثوم المضاد الحيوي

للحصول على المجموعة الخاصة بك من هذا اللصق متعدد الاستخدامات، ما عليك سوى تذكر “قاعدة 3 في 3”.

يتكون المعجون من ثلاثة مكونات. هذه هي زيت جوز الهند البكر وزيت الزيتون البكر الممتاز والثوم الطازج. من أجل صنع العجينة، ستحتاج إلى ثلاث ملاعق كبيرة من كل مكون.

تعليمات

ضعي زيت جوز الهند في مقلاة صغيرة على نار هادئة. ثم نضيف زيت الزيتون ونخلط الاثنين معا بسلاسة. عندما يصبح الزيتان ساخنًا وممزوجين، أضيفي الثوم شيئًا فشيئًا، مع تقليبها قليلاً.

بعد فترة قصيرة، ارفعه عن النار. ضعي الخليط في الخلاط أو اطحنيه بمدافع الهاون والمدقة أو مطحنة القهوة. عندما تصبح ناعمة، صفي المادة التي أنتجتِها وضعيها في وعاء. يجب أن تكون جاهزة الآن.

في هذه المرحلة، سيكون لديك مرهم مضاد حيوي ومسكن للألم! احتفظ بها في الثلاجة. ستستمر لمدة تصل إلى أسبوعين إذا قمت بخلطها من حين لآخر.

عندما يصبح الخليط طازجًا، سيكون له لون حليبي. ومع ذلك، ستصبح أكثر نعومة وسمكًا ببطء. بعد عدة ساعات من التبريد، ستكتشف أنه تحول إلى بلسم أكثر كثافة ودهنًا.

إذا وصلت إلى هذه النقطة في المقالة، فهذا يعني أنك مستعد لتجربة هذا العلاج الطبيعي القديم. الآن هناك نصيحة واحدة متبقية: على الرغم من زيت جوز الهند، ستبقى رائحة الثوم، لذا حاول استخدامه فقط عندما تلعب في المنزل.

كن حذرًا من أن الرائحة يمكن أن تتسرب إلى ملابسك أيضًا. لذلك يجب عليك اختيار الملابس التي ستستخدمها للعلاج فقط وتأكد من عدم خلطها مع الملابس الأخرى عند الغسيل.

إليكم الأمر، لقد تمكنت من رؤية أنه من السهل جدًا تحضير مرهم مضاد حيوي بالثوم محلي الصنع. لا تتأخر في تحضير البعض، فهو علاج طبيعي رائع.

من المصادر: مسطور

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق