فوائد الأعشاب

بذور نبات الكروتون أو حب الملوك وأسرارها

حب الملوك هو بذور نبات الكروتون ،يتم استخدامها لأغراض علاجية كثيرة كما أن حجمها كبيرة وطويلة ويمكن أن يصل طولها إلى ستة أمتار.

ولها أوراق طويلة ملونة بألوان عديدة مثل الأخضر والأصفر والبرتقالي والوردي والأحمر والأرجواني بسبب وجود صبغة الأنثوسيانين.

بذور نبات الكروتون

كما يمكن زرع الشجيرات الصغيرة ذات الأوراق الملونة في أصص نظرًا لجمال أوراقها الطويلة التي يبلغ طولها ست بوصات، على الرغم من أن أحد الآثار الجانبية المرتبطة باستخدام حب الملوك هو أنه يستخدم لعلاج الإمساك والحالات الطبية الأخرى.

كما يمكن استخدام البذور وزيتها موضعياً على الجلد مباشرة ، كما هو موضح في هذا المقال. اقرأ المزيد عن حب الملوك بقيمته الغذائية وفوائده في هذه المقالة.

القيمة الغذائية لبذور نبات الكروتون

هي حب الملوك للبذور ، وقيمته الغذائية تكمن في احتوائه على الكربوهيدرات والألياف وبعض الدهون والمعادن.

أما عن كمية هذه العناصر في كوب حب الملوك فهي موضحة في النقاط التالية:

  • كربوهيدرات: 21 جرام.
  • ألياف: 1 جرام.
  • سكر دهون: 1 جرام.
  • صوديوم: 220 مجم.
  • بروتين: 4 جرام.
  • الكالسيوم: يمنح حب الملوك 4٪ من احتياجات الكالسيوم اليومية، بناءً على نظام غذائي يحتوي على 2000 سعر حراري.
  • الحديد: يوفر حب الملوك 8٪ من متطلبات الحديد اليومية، بناءً على نظام غذائي يحتوي على 2000 سعر حراري.

فوائد حب الملوك

على الرغم من عدم وجود دراسات حول فعالية الحب للملوك ، إلا أنه يحتوي على مركبات كيميائية لها تأثير قوي على تهيج المعدة والأمعاء.

لذلك من فوائد حب الملوك أنه يستخدم في الحالات الطبية التالية:

انسداد الأمعاء ، والإمساك ، والأمراض المرتبطة بالمرارة ، والنقرس ، والملاريا ، وآلام الأعصاب ، والتهاب المفاصل الروماتويدي ، وتورم أو التهاب الشعب الهوائية الرئيسية.

كما تستخدم البذور أيضًا كبنج موضعي بشكل مباشر على الجلد في بعض الحالات ، مثل النقرس والتهاب المفاصل الروماتويدي وحالات أخرى.

الآثار الجانبية

هل هناك أي آثار تمنعك من الحصول على فوائد الحب للملوك؟ لا يمكن اعتبار حب الملوك أو الزيت المستخرج منه آمناً للاستهلاك الآدمي ، حيث أن تناولها يسبب بعض الآثار الجانبية مثل:

الإحساس بالحرقان في الفم ، تقيؤ ، دوار ، تقلصات شديدة ، انهيار مغص ، في بعض الحالات ، الاستخدام المحلي للـ يسبب الزيت أو البذور الحكة والحرقان والتقرح.

كما يجب تجنبه. استخدام حب الملوك وزيته من قبل المرأة الحامل ، لأن استخدامها يمكن أن يسبب الإجهاض ولا يمكن اعتباره مواد آمنة للأمهات المرضعات. الجرعة ما هي الجرعة المناسبة للحصول على فوائد حب الملوك؟ تختلف الجرعة المستخدمة في حب الملوك باختلاف العمر والحالة الصحية وعوامل أخرى ، وبما أنه لا يوجد دليل علمي على سلامة استخدام حب الملوك فلا يمكن تحديد الجرعة المناسبة.

التي يمكن تناولها ، وبالتالي من الضروري استشارة الطبيب قبل تناول حب الملوك أو اتباع التعليمات المكتوبة على المنتجات المتعلقة بهذا النوع من الحبوب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق